اخباريات فلسطينية

تنفيذ حكم الاعدام بحق ثلاثة مدانين بقضايا قتل في غزة فجرا

|
تنفيذ حكم الاعدام بحق ثلاثة مدانين بقضايا قتل في غزة فجرا

 غزة:  نفذت الاجهزة الامنية في غزة فجر اليوم حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين بقضايا قتل عمد بحق المغدورين الثلاثة الصراف فضل الاسطل من خانيونس والصراف عبد القادر برهوم من رفح والشاب المحاسب عليان التلباني من دير البلح . وقالت مصادر قضائية ان الإعدام تم رميا بالرصاص بحضور شيخ وشخصيات حقوقية ورسمية وفصائلية ووجهاء . رفضت العوائل الثلاثة العفو حيث تم التنفيذ بعد أداء المتهمين صلاة الفجر مباشرة.

وقالت النيابة في بيان لها "انطلاقاً من مسؤوليات السلطات المختصة بتنفيذ الأحكام الجزائية الباتة التي استنفدت كافة درجات التقاضي أمام المحاكم المختصة، وتحقيقاً للردع العام ولجم الجريمة، نفذت الجهات المختصة فجر اليوم الثلاثاء 31 مايو 2016 أحكام الإعدام بحق ثلاثة من المدانين بجرائم قتل مروعة، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة، وهم:
1. (م.ع) قاتل المواطن/ عبد القادر إبراهيم برهوم.
2. (ي.ش) قاتل المواطن/ محمد عليان التلباني.
3. (أ.ش) قاتل المواطن/ فضل الأسطل.
وفي هذا الصدد تؤكد النيابة العامة على ما يلي:
أولاً: إن تنفيذ كافة الأحكام الجنائية واجب قانوني لحماية النسيج المجتمعي.
ثانياً: عقوبة الإعدام جاءت بعد صدور الأحكام المستوفاة لجميع الإجراءات القضائية أمام درجات التقاضي بعد أن أصبحت باتة ونهائية.
ثالثاً: تنفيذ عقوبة الإعدام تحقق الردع العام لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم.
رابعاً: تؤكد النيابة العامة أن قانون الإجراءات الجزائية قد منح كافة المدانين الضمانات القانونية الكافية في مرحلة التحقيق الابتدائي وأثناء المحاكمة أمام كافة درجات التقاضي.
خامساً: تؤكد النيابة العامة حرصها على حماية الحق العام وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع من أي اعتداء عليه تحقيقاً للأمن والسلم المجتمعي بما يكفل حقوق كافة المواطنين.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد