اخباريات فلسطينية

نتنياهو يوافق على مشاركة عباس وبرفقته 5 مسؤولين كبار في جنازة بيرس

|
نتنياهو يوافق على مشاركة عباس وبرفقته 5 مسؤولين كبار في جنازة بيرس

اخباريات:  أكد مسؤولون في رام الله ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى في جنازة رئيس دولة الاحتلال السابق شمعون بيرس التي ستقام غدا في مقبرة ما يسمى "عظماء الامة" على جبل ما يسمى هرتسل في القدس المحتلة. وقال احد المسؤولين ان مشاركة الرئيس في الجنازة تأتي بهدف نقل رسالة سلام للشعب الاسرائيلي، وتكريما للزعيم الراحل. 

وكان مصدر سياسي إسرائيلي قد أكد بعد ظهر اليوم الخميس، موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المشاركة بجنازة رئيس الكيان الإسرائيلي السابق شمعون بيرس.
وذكر موقع "والا" العبري أن الطلب قدمه عباس لمنسق شؤون المناطق في الحكومة الإسرائيلية "بولي مردخاي"، ونقله الأخير للحكومة، وقوبل بالموافقة على مشاركته.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو وافق أيضًا على مشاركة خمسة من كبار مسئولي السلطة الفلسطينية، في الجنازة المقررة غدًا الجمعة.
وبعث ملك الاردن عبد الله الثاني اليوم ببرقية تعزية إلى رئيس الدولة رؤوفين ريفلين بوفاة سلفه بيرس. واستذكر العاهل الاردني في برقيته جهود الرئيس السابق لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعمه لحل الدولتين، وصولا إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة. 
هذا، وأكدت مصر مشاركة وزير خارجيتها سامح شكري في الجنازة. 
وعلم مراسلنا للشؤون السياسية ن الاردن سيكون ممثلا بنائب رئيس وزرائه جواد العناني. 
ويضيف مراسلنا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معزيا بوفاة رئيس الدولة السابق. 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد