فسحة للرأي

رسالة للمؤتمر السابع .. فتــح مرت من هنــا

حسن المرقطن |
رسالة للمؤتمر السابع .. فتــح مرت من هنــا

 كتب - حسن المرقطن "ابو احمد":  ايها الفتحاويون .. ايتها الفتحاويات في المؤتمر السابع .. كونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم .. كونوا عند حسن ظن شعبكم بكم شعب الشهداء والاسرى والجرحى .. كونوا اوفياء لروح ابو عمار وابو جهاد وابو اياد وابو الهول وابو علي اياد وابو الوليد والقائمة تطول .. تنافسوا بشرف بعيداً عن التشهير ونشر الغسيل امام الاخرين ..

لا تعتدوا ولا تفرقوا ولا يغتب بعضكم بعضاً .. على الرغم من صعوبة المرحلة وخطورة المؤامرة وظهور العديد من علامات ودوافع الشرذمة والضعف والانفلات .. الا ان ثقتنا عالية واملنا كبير في تحقيق الحلم وتجسيد مقولتنا (والله اننا لنرى فتح في هذه اللحظات تعيد صياغة خارطة العالم من جديد وتلغي معاهدة سايكس بيكو وتفرض فلسطين على خارطتها الجديدة) ..
فالى الامام ايها الفتحاويون فلا بد ان يصدق الوعد الذي اعطي لكم بأنكم ستكونون الى نهاية الأزل ضمير الامة وذراعها القوي وسيفها المشرع ونارها المقدسة وحبها المشتعل وأملها المتجذر في العودة وتقرير المصير .. فلا تبتعدوا ولا تفرقوا ولا يغتب بعضكم بعضاً .. بل اتحدوا وتلاحموا وتراصوا .. فالقدس تستصرخكم وغزة تستغيثكم .. فيا فتح .. يا بدايتنا الاولى وحبنا الأخير .. كوني قاهرة الاعداء للأبد .. فلقد مررت من هنا ومررنا من هنا .. بالله عليكِ وبالله علينا أن نعيد نسج خيوط ثوبنا على الطراز القديم لنحافظ على ارثنا النضالي ولنعد الى طهرنا الثوري لننبذ الفاسدين المتسلقين والباحثين عن ذاتهم الممسوخة وليبهر بريق ذهبنا النقي الصافي نظرات الصهاينة الحاقدين ونظرات الشامتين والمتربصين الانقلابيين .. اعداء الله واعداء الدين الهاربين من عقائدهم الى زهوة دنياهم ..
يا فتح يا رحلة الرجل الاول في زمن العاصفة .. يا نفق الرافضين هوامش التاريخ ويا قرار المقتحمين جوهر الحياة .. يا حطتنا المرقطة ويا رشاشنا العتيق .. يا زمزمية العطاشى الباحثين عن نبع الثورة .. يا فتح يا دماء احمد موسى ويا قيود محمود حجازي .. يا فتح يا ساحة يتدافع فيها الفدائيين للفوز بنزول الدورية .. يا غاية البنادق واغاني الثورة .. يا قشعريرة تسري في عروق الثوريين ..
يا أطفال الار بي جي ويا جنرالات الحجارة .. لقد هبت رياح الجنة يا بيروت يا فارسنا الصنديد في المعارك والمحن ويا صرخة المدافعين خلف حدود الزمن ..يا فجر دلال المغربي والدبوية وسافوي .. ويا اسطورة اشقيف والراشدية وطرابلس والفاكهاني والمية ومية ..
يا فتح يا قاهرة الاعداء كوني للأبد يا اسماً حركياً للمد الثوري وسام شرف على صدور الاوفياءلمشهور حديثة ومكرمة والفسفوري .. يا فتح يا لوحة المسافات على بندقية ثائر حماد ويا مسدساً لابو علي يطااكله الصدأ .. يا فتح يا من ثارت لدماء عبد المنعم رياض في يوم من الايام .. يا امانة المجدلانية في حفظ الوصية .. يا ام الفتوحات ويا عرين الأسود في الغابات ويا افعالا بطولية كتمتها الليالي والطرقات في غزة والخليل والقدس وكل الساحات ..
يا فتح يا صلاة فجر رتلت فيها ايات من الذكر الحكيم بخشوع يا ملامح الطيبين على وجه باجس ابو عطوان .. يا صدى الوادي وصوت الجبل في الطبقة وكريسة ودير اقطي .. يا مكمناً يتوارى خلف شجر البلوط .. ويا زوادة المطاردين في قرة العجائز .. يا فتح يا سراً مكتوم في ضمير خليل عبد الله وشعيب سيد الكبرياء والصمت المطبقويا نقاءاً فاق مفهوم الثورة وتجاوز حدود التضحية تجلى في يوسف عمرو .. يا فخراً لا يضاهى يستدعي مثالية وطهارة يونس رجوب ويا امعاء ومصارين سالم بريوش التي جرت على نتش الجبل واختلطت بتراب القنان ..
يا فتح يا قاهرة الاعداء كوني للأبد .. لقد مررت من هنا ومررنا من هنا .. 
يا زهرة نبتت في الصخر الاصم ويا فرحة ولدت من قلب الوجع والالم .. يا قلعتنا الحصينة في نفحة الصحراوي .. ويا معجزة الزمن في عسقلان الأبي.. يا بئر السبع ويا تاريخنا المشرف .. يا مرحلة ضرب الشرطة والميسترو "محمد عبد العزيز صبح" .. يا مرحلة اعدام الجواسيس وخلع اعينهم وقمع المرتدين وقدري ابو بكر ويا أمجاد صنعت ويا اعلاما رفعت ويا أعياداً للثورة لم تمت في ساحات الزغى .. يا دولتنا المأسورة خلف القضبان .. كنت لنا وكان الغضب للسجان .. لم تعرفي الواسطة ولا المحسوبية .. لم تعرفي الفساد ولا نخرت عظمك الانانية .. بكل اقتدار حاربت الانفلاش والفئوية والشللية وكان بيننا الاتقياء والانقياء والاولياء والانبياء والصلاح والصالحين والمجاهدين والمرابطين .. كنا مناضلين مقاتلين اشداء .. شجعان مخلصين احباء .. كنا فقط نخدم تنظيمنا الحديدي وعلى قلب رجل واحد كجنود مجهولين ولم نحخضع ولم ننحني .. لم نستكنيوماً ولم نلين وشهد شاهد من بني صهيون بعد ان اجرى لقاءاً مع جبريل رجوب في سجن نفحة من وراء الشبك ذهب ليكتب مقالاً في صحيفته العبرية قال فيه "ان الشجناء الامنيين رجال اشداء شجعان كالنمور ليس من السهل السيطرة عليهم او اخضاعهم .."
يا شيخنا الجليل وامامنا الحبيب الشيخ ربحي الشرباتي وياكل القادة الفتحاويين يا رواد الفضيلة والتفاني ونكران الذات .. يا رواد التجربة الامنية والرصد الثوري .. يا مجاهدمحمد وعرابي الاطرش ونايف الجياوي وهشام عبد الرازق ومسعود الراعي وسليم الزريعي ومحمد الشوبكي يا بطولتنا الجماعيةفي معركة الامعاء الخاويةوصراع الارادات.. ويا لجاننا التنظيمية في كل المجالات .. يا زياد هب الريح وزياد الرجوب وجهاد المسيمي وسرحان دويكات وخالد المدهون وخالد ابو اصبع ومحمود طويط وجمال منصور و ابو النصر و عبد الرحيم النوباتي ... يا جهاز الردع و بساطيرنا الحبيبة .. يا عتادنا الحربي عند لحظه الاستنفار القصوى و الاشتباك مع الجلاد .. يا درعنا الواقي و سيف الحق و العداله الثورية .. يا بطولتنا الجماعية في الصمود و التصدي و التحدي ليس كلاماً يقال بل انها حقيقه الافعال والحق يقال اننا لا نتباهى في الماضي بل نتطلع الى المستقبل ..
يا فتح يا بدايتنا الاولى و حبنا الاخير كوني قاهر الاعداء للأبد .. لقد مررت من هنا و مررنا من هنا .. وكنا نقيم الحد كانك اسماً حصرياً ووحيداً للمجد يا فتح يا بدايتنا الاول و حبنا الاخير ..
المجد للشهداء و الحريه للوطن و الشفاء للجرحى
وانها لثوره حتى النصر ... حتى النصر ..... حتى النصر
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد