اخباريات محلية

نابلس: المستشفى الإنجيلي يبدأ برنامجا للتثقيف الصحي في المدارس

|
نابلس: المستشفى  الإنجيلي يبدأ برنامجا للتثقيف الصحي في المدارس جانب من فعاليات المستشفى الانجيلي الصحية في احدى مدارس نابلس

 اخباريات:  أعلن د. وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الانجيلي العربي بنابلس عن بدء برنامج التثقيف الصحي في بعض مدارس المحافظة للصف التاسع والعاشر الأساسيين وذلك بالتنسيق مع مديرية التربيه والتعليم وتم اختيار مدرسه الحاج معزوز المصري للبدء بهذا التعاون.

واكد د. القرة انه الى جانب العمل الإنساني والطبي الذي يقوم به المستشفى فان الخدمة المجتمعية تشكل جزءا مهما من رسالته وخاصة انها تستهدف جيل الشباب وكيفية تعليمه وبطرق علمية للتعامل مع الحالات الطارئة عبر برامج ومحاضرات في الإسعاف الأولي والتثقيف الصحي والسلوكيات العامة. كما وجه د. القره شكره لمديريه التربية والتعليم ود. عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم في محافظه نابلس للتعاون المشترك لإنجاح هذا المشروع.
من جهتها أعربت رندة ابو رعد مديرة المدرسة عن ارتياحها الشديد لافتتاح هذا البرنامج مع المستشفى الإنجيلي، ووجهت الشكر للدكتور القرة والوفد المرافق وللمؤسسة على هذا التعاون الذي يجيء لتوعية وتثقيف الجيل بأهمية الإسعاف الأولي.
ونقلت أسماء الشولي مسؤولة التثقيف الصحي المدرسي في مديرية التربية والتعليم تحيات د. عزمي بلاونة مدير تربية نابلس وشكره للمستشفى الإنجيلي ومديرها العام د. القرة على هذا التعاون، وأعربت عن سعادتها لعقد هكذا اتفاقيات مع المستشفيات الخاصة والأهلية، وقالت أن المستشفى الإنجيلي هي رائدة هذا التعاون، مؤكدة على أهمية هذا البرنامج والذي يتضمن 15 محاضرة تتعلق بالإسعاف الأولي.
وشارك في اللقاء الافتتاحي لهذا البرنامج الى جانب د. القرة، كلا من مازن كوع المدير الإداري وفتحية طه مسؤولة هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة وفايز الزاغة مدير المختبر ود. دعاء اشتيوي طب عام ومرح الشخشير أخصائية التغذية والممرض رامي ابو رميلة من قسم الطوارئ وبسام خوري مسؤول الخدمات العامة واياد عمران من قسم شؤون المرضى.
والجدير ذكره ان  هذا البرنامج سيتم في المرحلة الاولى في اربع مدارس في مدينة نابلس وهي مدرسة الحاج معزوز المصري، ومدرسه ابن قتيبة ومدرسة الكندي ومدرسة الراهبات.  واكد د. القره انه بغرض استفادة العدد الأكبر من مدارس المحافظة سيعمل المستشفى على استمرار هذا البرنامج لثلاث سنوات قادمة.  
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد