اخباريات محلية

سفير الحرية الـ58 ..أسير من طولكرم يُرزق بمولود من نُطف مهربة

|
سفير الحرية الـ58 ..أسير من طولكرم يُرزق بمولود من نُطف مهربة

 اخباريات: شهد المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس أمس ولادة زوجة أسير من طولكرم، بعد حملها عن طريق نُطف من زوجها الأسير تمكن من تهريبها, وتمت زراعتها في رحم زوجته. واوضح د. عمر عبد الدايم الذي اشرف على الزراعة، أن الأسير يحيى أحمد حمارشة، الذي يُحتجز في سجن النقب، والمحكوم عليه بالسجن 23 عاما، رُزق بطفل أسماه “إبراهيم”، بعد عملية جراحية أجريت لزوجته في مركز رزان لعلاج العقم وزراعة الانابيب باشراف الدكتور سليمان ابو عيدة، في المستشفى العربي بمدينة نابلس. وقال أن الطفل المولود بصحة جيدة ويبلغ وزنه 2 كيلو و 710 غرام، وأنه يرفع عدد مواليد النطف المهربة إلى 58 مولودا، منذ العام 2012.

هذا وكان الأسير حمارشة، من مخيم نور شمس، رُزق قبل نحو عاميْن بطفلة أسماها “فاطمة”، عن طريق تهريب نطف من داخل السجن، كما توفيت له طفلة أخرى خلال فترة اعتقاله، جراء حادث سير تعرضت له.
وكانت أولى تلك الولادات تمت بعد منتصف 2012، حيث أنجبت زوجة الأسير عمار الزبن من نابلس، والمحكوم بـ27 مؤبدا، وهو معتقل منذ عام 1998. ويضطر الأسرى لهذه الطريقة بسبب الأحكام العالية بحقهم. 
وجدد مدير مركز رزان الدكتور سالم ابو خيزران تأكيده أن المركز مستمر في تقديم العمليات مجانا لعائلات الأسرى ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تندرج ضمن سياساته العامة.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد