اخباريات محلية

طاقة غزة: استجبنا لشروط وملاحظات السلطة لحل أزمة الكهرباء لكنها لم ترد

|
طاقة غزة: استجبنا لشروط وملاحظات السلطة لحل أزمة الكهرباء لكنها لم ترد

اخباريات: اكدت سلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الأحد، أنها استجابت لكافة الشروط والملاحظات التي وضعتها السلطة الفلسطينية للوصول الى حلول لأزمة الكهرباء المتفاقمة  في القطاع ولكنها لم ترد عليها حتى الآن.

واوضحت  الطاقة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد،انها استجابت للشروط والتي تمثلت في زيادة الجباية في شركة توزيع الكهرباء واستخدام أموال الجباية في المساهمة في تحمل تكلفة الكهرباء الوارد إلى قطاع غزة وتعيين جهات محايدة للتدقيق على أعمال الشركة، ومشاركة سلطة الطاقة في رام الله في إدارة قطاع الكهرباء في غزة بما فيها شركة الكهرباء وقد تم الموافقة على جميع الشروط على أن تقوم السلطة في رام الله بدورها في حل أزمة الكهرباء في غزة وأولاها توريد الوقود بدون ضرائب لتشغيل محطة الكهرباء.

و طالبت سلطة الطاقة في غزة، سلطة الطاقة في رام الله والسلطة الفلسطينية بالاستجابة الفورية للمبادرات المقدمة لحل أزمة الكهرباء والبدء الفوري في ضخ الوقود لمحطة الكهرباء وكذلك الموافقة الفوريه على مشاريع الربط الكهربائي مع الشبكة الاسرائيلية.

وقالت الطاقة  إنه هذه الجهات هي من يتحمل المسئولية القانونية عن أي ضرر ينشأ للمواطنين في قطاع غزة بسبب الأزمة وكذلك مسئولة عن ما ينشأ من ضرر للبيئة وللبنى التحتية وعن الأوضاع الاجتماعية وغيرها ويتوجب مقاضاة المسئولين في هذه الجهات عن جميع الأضرار المذكورة.

كما حملت الاحتلال الاسرائيلي المسئولية القانونية عن تضرر سكان قطاع غزة بسبب أزمة الكهرباء وهو المسؤول عن توفير كل الخدمات الأساسية للمواطنين في المناطق التي يحتلها وذلك وفقا للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد