أهل الفن

لماذا ألغت السعودية "حفل شيرين".. ؟

|
لماذا ألغت السعودية "حفل شيرين".. ؟

 وكالات:  ألغت هيئة الترفيه السعودية الحفل الخاص بالمغنية المصرية شيرين عبدالوهاب، والذي كان مزمعا إقامته نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ضمن حملة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها الأحد إن السبب "جاء لعدم تقدم منظم الفعالية بطلب الترخيص لهذا النوع من الفعاليات".
ودعت الهيئة جميع الجهات والشركات الراغبة في تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات بالتواصل معها واستخراج التراخيص اللازمة وفق الأنظمة المعمول بها.

وكانت موقع التواصل الاجتماعي شهدت جدلا كبيرا بين السعوديين بشان هذا الحفل، بين من دعا لإلغاءه لمخالفته الصورة الدينية للبلاد، وبين مطالبين بإجراءه وعدم الخضوع للضغوط.

كما دشن مغردون على "تويتر" تحت عنوان #شيرين_في_الرياض، عقب تداول أنباء عن إحياءها  حفلا عنائيا يقام برعاية الأميرة السعودية عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، بالرياض في 31 من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري.
وانتقد مغردون إقامة الحفل متسائلين: "كيف للمملكة أن تقيم حفلا غنائيا في الرياض، وجنودها في الجنوب يواجهون الحوثيين، ويستشهدون على حدودها؟".

وغرّد آخرون بشأن أسعار التذاكر التي قالوا إنها تعادل أسعار فئات حملات الحج، متسائلين: "كيف لحفل خيري أن تكون أسعار تذاكره بهذه الجنونية؟" -بحسب وصفهم.

وكتب آخرون: "هيئة الترفيه وجدت طريقة مناسبة للصدقات والتبرعات عن طريق الفنانات"، فيما قال آخر: "لو كانت هذه الحفلة في قطر لسمعت من هيئة كبار العلماء الآلاف من فتاوى التحريم، لكن لأنها في الرياض، فلا بأس وفق الضوابط الشرعية".
 لو كانت هذه الحفلة في قطر لسمعت من هيئة كبار العلماء الآلاف من فتاوى التحريم، لكن لأنها في الرياض، فلا بأس وفق الضوابط الشرعية.
وأعاد مغردون نشر مقطع مصور لشيرين وهي تأمل ألا تكون هناك هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مثلما هو موجود في السعودية، لافتة إلى أن هذا ليس من الدين.

أضف تعليقاً المزيد