اخباريات محلية

لدوره في تعزيز السلم الأهلي .. دائرة العشائر في "الداخلية" تكرم رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش

|
لدوره في تعزيز السلم الأهلي .. دائرة العشائر في "الداخلية" تكرم رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش مدير مكتب العشائر يقدم درع التكريم للمهندس عدلي يعيش

نابلس: كرمت دائرة العشائر والإصلاح التابعة لوزارة الداخلية، رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، وذلك تقديراً لعطائه في مسيرة الخير والإصلاح على مستوى محافظة نابلس. وجرى التكريم بحضور كافة أعضاء لجنة العشائر والإصلاح التابعة لمكتب وزارة الداخلية على رأسهم مدير مكتب العشائر في نابلس برهان خطاطبة، الى جانب العميد عمر البزور، نائب مدير عام الدفاع المدني، وعدد من ضباط شرطة محافظة نابلس. 

وفي بداية اللقاء قال برهان خطاطبة إن تكريم المهندس عدلي يعيش يأتي باسم رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله بصفته وزير الداخلية، الذي يعي جيدا أهمية الإصلاح العشائري في المجتمع الفلسطيني، مستذكرا ان الرئيس الشهيد ياسر عرفات كان قد أسس أول دائرة في العام 1969 تتبع لمنظمة التحرير متخصصة في مجال الإصلاح العشائري، وقال خطاطبة أن تكريم يعيش جاء لأنه علم من أعلام نابلس من كافة الجوانب وخاصة في جانب الإصلاح، وقال ان يعيش يتميز بدوره في الإصلاح رغم التزامه في منصبه كرئيس لبلدية نابلس.
وثمن المهندس يعيش الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وما انبثق عنها من تشكيل دائرة تختص بالإصلاح العشائري لما له من دور هام وفاعل في حل النزاعات بين المواطنين واحلال السلم الاهلي وبث روح المصالحة والتسامح وإحقاق الحق وردع الباطل بين الناس.
واشار يعيش أن الخلافات قد تحل بالقانون ولكن العواقب التي تتسبب بإنتشار العداوة بين الاهالي هي اكثر الامور التي تتسبب في اشاعة الفوضى , وان دور العشائر ورجال الاصلاح يكون له التأثير الاكبر في تحجيم الخلافات وحلها.
واضاف يعيش أننا نجتمع في مؤسسة وطنية لها تاريخ طويل في السلم الاهلي ولا يقتصر دورها في تقديم الخدمات المجتمعية فقط بل هي مؤسسة وجدت لتشارك المواطنين بكل المناسبات للحفاظ على التلاحم والترابط الأهلي والمجتمعي مؤكدا على مبدأ التعاون بين رجالات الإصلاح والمؤسسات الأهلية. وتطرق يعيش للعلاقة بين أبناء الشعب الواحد في المدينة والقرى والمخيمات، واصفا ترابط هذه التجمعات بأن المدينة تمثل كف اليد والأصابع تمثلها القرى والمخيمات، فيما تمثل كامل الذراع محافظة نابلس.
وفي نهاية اللقاء قدم ممثلي الدائرة درعا تقديرية لرئيس البلدية المهندس عدلي يعيش تقديرا لعطائه ومسيرته الخيرية .
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد