اخباريات محلية

الأسرة التربوية تنتصر لوكالة الأونروا بتنظيم وقفات مساندة

|
الأسرة التربوية تنتصر لوكالة الأونروا بتنظيم وقفات مساندة

رام الله:  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، وقفات دعم وإسناد لوكالة الغوث "الأونروا" في ظل التهديدات الأمريكية المتواصلة بقطع التمويل عنها، إذ طالت هذه الوقفات جميع مديريات التربية في المحافظات الشمالية والجنوبية.  

وكان على رأس هذه الوقفات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح والوكلاء المساعدين والمديرين العامين وأسرة الوزارة والأسرة التربوية.

وأكد صيدم أن الأسرة التربوية تبرق اليوم رسالة قوية مفادها أن الشعب الفلسطيني يرفض الذل والهوان ولن يكسره أي أحد، لافتاً إلى أن هذه الوقفات تبرهن على الوفاء الأصيل للقضايا الوطنية وتجدد موقف المؤسسة التربوية الرافض لأي محاولات من شأنها تهميش الهوية الوطنية الجمعية وتصفية قضية اللاجئين؛ عبر استهداف وكالة الغوث وتهديدها بقطع المساعدات عنها.

وشدد صيدم في كلمته على تشبث الفلسطينيين بالمناهج ومجابهة المخططات الرامية إلى تشويه هذه المناهج ومحاربة مضامينها الوطنية والإنسانية، معبراً باسم الأسرة التربوية عن استهجانه للمحاولات المشبوهة التي يقودها الاحتلال وأعوانه لاستهداف المناهج الفلسطينية والتحريض ضد المنظومة التعليمية خاصة في القدس.    

ورفع المشاركون، في الوقفات، يافطات خُط فوقها عبارات مناوئة للموقف الأمريكي تجاه الأونروا ومنها؛ "وكالة الغوث لن تكون وحيدة" و"لن نسمح باستهداف المناهج". 

أضف تعليقاً المزيد