اخباريـات عالمية

الكرك: تجمعات تهتف مجددا لإسقاط الحكومة بسبب الأسعار وطيار يحرق شهادته الجامعية

|
الكرك: تجمعات تهتف مجددا لإسقاط الحكومة بسبب الأسعار وطيار يحرق شهادته الجامعية

عمان:  تجددت الاشتباكات فجر السبت ومنتصف ليلة الجمعة في مدينة الكرك الاردنية جنوبي البلاد بين قوات الدرك والمواطنين في اكثر من حي بالدينة الشهيرة بالرغم من إفراج السلطات عن جميع الموقوفين من ابناء المدينة في احداث شغب سابقة الخميس.

ووفق صحيفة راي اليوم اللندنية، فقد تداولت وسائط التواصل الاجتماعي مجددا اشرطة فيديو تظهر قوات الجرك وهي تطارد ملثمين شبان يلقوون عليها بالحجارة ويتجمعون ويحرقون الاطارات فجر السبت في وسط المدينة .
 وشوهدت قوات الدرك وهي تضرب بالغاز المسيل لتفريق المحتجين .
 وكانت الاجواء قد هدأت قليلا في المدينة التي تحتج على ارتفاع اسعار المواد الغذائية ليوم الجمعة حيث حدد اهالي المدينة مهلة 12 ساعة فقط للإفراج عن الموقوفين من اولادهم في الاضطرابات الاولى قبل ان تندلع مواجهات جديدة.
 وتزيد قوات الدرك في عدة مناطق ساخنة في المدينة.
 ويطالب المحتجون بإقالة حكومة الرئيس هاني الملقي والتراجع عن رفع الاسعار وحل البرلمان.
 وفجر السبت عادت الاجواء للتوتر وتم اعتقال العديد من مثيري الشغب في الشارع وانطلقت نداءات للهدوء في شوارع بعض احياء وقرى المدينة.
وتستقطب الكرك الاعلام بعد سلسلة إحتجاجات صاخبة على ارتفاع الاسعار.
 ولا تزال الاجواء محتقنة في مدينة السلط غربي العاصمة عمان.
 ويتداول الاردنيون عبر الوسائط اشرطة فيديو قاسية تظهر مستوى غضبهم من الاوضاع المعيشية الصعبة .
 وتم تداول شريط فيديو يظهر فيه احد شبان مدينة السلط وهو يحرق امام الجمهور شهادته الجامعية في الطيران بعدما حصل عليها منذ 10 سنوات  ولم يحصل على وظيفة كما قال فيما خلع احد المواطنين شماغه الاحمر وهو رموز الزي الشعبي مهددا بحرقه قبل تدخل الموجودين.
 ولا تعلق حكومة الملقي وبعد عودة رئيسها من رحلة علاجية خارجية على مسار الاحداث فيما تضطر قوات الدرك للسيطرة على الموقف والبقاء في الميدان للسيطرة على ايقاعات غضب الجمهور.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد