اخباريات محلية

سوالمة : "كهرباء الشمال" تعاني من نقص القدرة و تشغيل محطة صرة سيحل المشكلة لسنوات قادمة

|
سوالمة : "كهرباء الشمال" تعاني من نقص القدرة و تشغيل محطة صرة  سيحل المشكلة لسنوات قادمة

اخباريات - نابلس:  قال المهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال أن الأحمال الكهربائية شهدت خلال الفترة الماضية وبالتحديد خلال الحالة الجوية السائدة إرتفاعاً غير مسبوق على الاحمال الكهربائية لم تشهده منذ مايزيد عن 3 سنوات وذلك نتيجة الاستخدام الكبير على الكهرباء الناتج عن النمو الاقتصادي والسكاني في نابلس .

وأضاف سوالمة في تصريح صحفي تلقته "اخباريات" اليوم، ان استمرار الاحمال الكهربائية بهذه الصورة على نقاط الربط لا يمكن أن يلبي الاحتياجات الكهربائية المطلوبة للمشتركين ، في ظل نقص القدرة الكهربائية التي تعاني منها الشركة من المصدر الإسرائيلي ، حيث أشار ان القدرة المتوفرة حالياً 83 ميغا من أصل 95 مطلوبة لسد العجز في الطلب على القدرة الكهربائية للمناطق التي تعمل بها الشركة في نابلس ، ناهيك عن الطلبات الاضافية المقدمة للشركة بقدرة (15ميغا)  لمنشآت ومصانع ومنازل تنتظر رفع القدرة.
وأضاف أن النقص في القدرة الكهربائية يتسبب بقطع الكهرباء بصورة غير متوقعة ومفاجئة وفق طبيعة الاحمال التي تتزايد بسبب النمو الاقتصادي  وحالة الطقس التي نشهدها  والذي يؤدي الى ارتفاع استهلاك بشكل غير مسبوق .
وقال المدير العام  ان  الحل الوحيد لانهاء مشكلة نقص القدرة  الكهربائية  في نابلس  يتمثل في تشغيل محطة صرة الواقعة غرب مدينة نابلس  والتي أصبحت جاهزة للعمل بعدما أنهت الشركة اعمالها المطلوبة فيها ،ونحن بانتظار إستجابة الجانب الإسرائيلي لهذا الطلب المقدم منذ سنوات عبر سلطة الطاقة الفلسطينية التي تتابع الموضوع معهم.
وأشار الى ان تشغيل محطة صرة سيعمل على توفير قدرة كهربائية كافية لمشتركينا في نابلس وبالتالي حل مشكلة نقص الكهرباء لعدة سنوات قادمة.
و بين سوالمة " انه يجب عدم الخلط بين جاهزية شبكاتنا وعملنا في ادارة هذا الوضع وبين المشكلة الاساسية وهي نقص الامدادات الكهربائية لنقاط الربط ، حيث اننا قمنا باصلاح وتطوير مئات الشبكات ومد كوابل حديثة لضمان سير العمل  وفق المطلوب .



ودعا سوالمة المشتركين الى التحلي بالصبر وروح المسؤولية إتجاه هذه الازمة التي نعيشها والى التعاون في إدارتها بالصورة المطلوبة عبر مساندتنا بترشيد الاستهلاك والذي بدروه يخفف الضغط ويمنع الانقطاعات المفاجئة على التيار.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد