اخباريات فلسطينية

اعتقال 5 طلبة من جامعة الازهر.. الحراك الشبابي يدعو لاستمرار الاحتجاجات في غزة

|
اعتقال 5 طلبة من جامعة الازهر.. الحراك الشبابي يدعو لاستمرار الاحتجاجات في غزة

غزة:  دعا الحراك الشبابي (بدنا-نعيش) في قطاع غزة إلى استمرار الفعاليات الاحتجاجية المطالبة بتحسين الظروف المعيشة، وإلغاء الضرائب، والرسوم الجمركية على البضائع والسلع التموينية الأساسية في القطاع.

ودعا الحراك الشبابي - المتهم من حركة حماس انه موجه من الأمن الفلسطيني في رام الله- دعا في بيان صحفي إلى النزول للشوارع والميادين والساحات العامة، محدداً أماكن الاحتجاج الشعبية والتواجد فيها، اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصرا، وهي المناطق المتفق عليها: رفح- دوار النجمة، وخان يونس- دوار أبو حميد، النصيرات- مفترق الزهور، دير البلح- الكراج، المغازي- دوار صدقي، البريج- دوار أبو رصاص، مدينة غزة- الشجاعية شارع بغداد مفرق الشجاعية، ومخيم الشاطئ، وموقف السوق مخيم الشاطئ، ومفرق الأزهر، وسوق الشيخ رضوان، ومحافظة شمال القطاع- الترنس تحت شعار(#حراكنا مستمر، #بدنا-نعيش، #ثورة-الكرامة).

في سياق متصل  أقدمت قوة شرطية تابعة لوزارة الداخلية بغزة، صباح الأحد، على اعتقال 5 من طلاب جامعة الازهر.

واستنكرت جامعة الأزهر قيام أفراد من الأجهزة الأمنية بغزة باقتحام الحرم الجامعي الجديد بالجامعة، واعتقال مجموعة من الطلبة من داخل الحرم الجامعي.

وأكدت ادارة الجامعة في بيان لها أن الجامعات هي حرم للدراسة والتعليم، مطالبة باحترام حُرمة المؤسسات التعليمية، وإبعادها عن أي تجاذبات للحفاظ على مسيرة التعليم في الوطن.

أضف تعليقاً المزيد