اخباريـات عالمية

صحيفة صينية رسمية تفرد مساحة واسعة للمساعدات الطبية التركية لـ"ووهان"

|
صحيفة صينية رسمية تفرد مساحة واسعة للمساعدات الطبية التركية لـ"ووهان"

 وكالة الاناضول:  أفردت صحيفة "الشعب" الصينية، اليومية، واسعة الانتشار، مساحة على عددها الصادر السبت، للمساعدات الطبية التي أرسلها تركيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وعنونت صحيفة "الشعب"، الناطقة باسم الحزب الحاكم، خبرها بـ"تركيا توفر معدات طبية لمساعدة الصين"، موضحة أن تركيا أرسلت مستلزمات طبية.

وفجر السبت وصلت طائرة شحن عملاقة تابعة للقوات المسلحة التركية، مدينة "ووهان" التابعة لمقاطعة "خوبي" الصينية؛ لإجلاء 42 شخصا، مع زيادة انتشار فيروس "كورونا الجديد" في المدينة.

وأرسلت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، مستلزمات طبية على متن الطائرة المذكورة، تضمنت ألف بدلة للوقاية من الخطر البيولوجي، و93 ألفا و500 قناع مفلتر، وألف بدلة للاستخدام مرة واحدة.

وأوضح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة أن الطائرة التي تجلي 42 مواطنا من "ووهان" بينهم مواطني دول أخرى، من المقرر أن تصل أنقرة مساءً السبت.

وأعرب متابعو مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، عن شكرهم وامتنانهم لتلك الخطوة التركية.

وعقب انتشار النبأ، أعرب مستخدموا التواصل الاجتماعي عن شكرهم وامتنانهم لتركيا لتلك الخطوة التركية.

وقال ديفيد زهو: "اتقدم بالشكر لتركيا، الصديقة في الأيام الحالكة. تركيا صديقة حقيقة للشعب الصيني".

من جانبه، قال وانغ شينبو: "شكراً للرئيس رجب طيب أردوغان، و للشعب التركي".

فيما نشر الكثيرون من مواطني الصين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باللغة التركية عبارة "شكرا (teşekkür ederim)".

"كورونا الجديد" الذي بات يسمى بـ"فيروس ووهان" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 259، وإصابة 11 ألفا و791 شخصا بينهم 1795 حالتهم خطيرة.

والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد