اخباريـات عالمية

قاض أمريكي يأمر بن سلمان بالرد على دعوى سعد الجبري قبل 7 ديسمبر

|
قاض أمريكي يأمر بن سلمان بالرد على دعوى سعد الجبري قبل 7 ديسمبر

 “القدس العربي”:  ذكر الصحافي زيد بنيامين على صفحته في موقع تويتر، اليوم الخميس، أن قاضيا في محكمة فدرالية بواشنطن قد أمر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرد على الدعوى المتعلقة بمسؤول الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري.

وقال بنيامين في تغريدة “قاضي المحكمة الاتحادية في واشنطن تيموثي كيلي يأمر المدعى عليه محمد بن سلمان بالرد على دعوى سعد الجبري قبل 7 ديسمبر”، دون مزيد من التفاصيل.
وكان الجبري قد رفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان في محكمة أمريكية، وجه فيها اتهامات إلى ولي العهد بإرسال فرقة قتل إلى كندا، حيث يعيش في المنفى، بهدف قتله وتقطيعه بالطريقة نفسها التي قُتل بها الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول عام 2018.

وقد تتحوّل القضية التي شملت اتهام الجبري للأمير بتدبير اعتقال نجله وابنته في المملكة دون توجيه اتهامات لهما، إلى نزاع علني يؤدي إلى كشف بعض أوجه صراعات القوة والنفوذ في الدولة الخليجية الثرية.

وهذه هي المرة الأولى التي يرفع فيها مسؤول كبير سابق دعوى ضد ولي العهد. وفي حال ثبتت صحة ما ورد في الدعوى، فإنها ستلقي مزيدا من الضوء على ما يعتبره مراقبون حملة حكومية ضارية لملاحقة الخصوم والمنتقدين في الخارج.

أضف تعليقاً المزيد