منوعات

المعـ.ـتدي على إمام مسجد في بريطانيا يطلب طلبا غريب أثناء محـ.ـاكمته

|
المعـ.ـتدي على إمام مسجد في بريطانيا يطلب طلبا غريب أثناء محـ.ـاكمته

 في فبراير الماضي؛ شهد أحد أكبر المسـ.ـاجد في بريطانيا، هجـ.ـومًا، على إمام المسـ.ـجد، على مرأى ومسمـ.ـع من المـ.ـصـ.ـلين، أثناء تأدية الصـ.ـلاة،


حيث سـ.ـدد شخـ.ـص عدة طـ.ـعـ.ـنات في رقـ.ـبة الإمـ.ـام البـ.ـالغ من العمر 70 عامًا، وبعد مرور شهور على الجـ.ـريمـ.ـة؛ فوجـ.ـئ الجميع بطلب الجـ.ـاني.

الجـ.ـاني- الذي اعتـ.ـنق الإسـ.ـلام- طالب بمعـ.ـاقبته، بالدخـ.ـول إلى السجـ.ـن؛ حتى يتمكن من تعلم القـ.ـرآن “من البداية إلى النهاية”، وذلك بعد أن أقـ.ـر بجـ.ـريمته التي ارتكـ.ـبها في حـ.ـق الإمام، بحسب ما نشـ.ـ.ـرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

اعـ.ـترف “دانيال هورتون” 30 عامًا ، بأنه تسـ.ـبب في أذ.ى جسـ.ـدي خطـ.ـير وحـ.ـيازة نـ.ـصل بعد طـ.ـعن الإمام “رأفت مجلاد” صاحب الـ 70 عامًا ، أثناء أداء الصـ.ـلاة في مسجـ.ـد لندن المركزي في ريجنت بارك.
 
واستمعت محكـ.ـمة اليوم إلى أن الشيخ “مجـ.ـلاد” لا يستطيع إطـ.ـعام نفسه بـ.ـذراعه اليمنى وحده ويخـ.ـشى الوقـ.ـوف أمام المصلـ.ـين خـ.ـوفا من تكرار الهجـ.ـوم،

وتُظهر اللقطات التي تم التقـ.ـاطها قبل لحظـ.ـات من الطـ.ـعن رجلًـ.ـا يرتـ.ـدي غـ.ـطاء رأس أحـ.ـمر راكـ.ـعًا على الأرض و “يصـ.ـلي بغـ.ـرابة” أمام قـ.ـاعة الصـ.ـلاة الجميلة.

عثـ.ـرت الشـ.ـرطة على سـ.ـجادة صـ.ـلاة ملطـ.ـخة بالد.مـ.ـاء في المسجـ.ـد مع “سكيـ.ـن” التي استـ.ـخدمها “هـ.ـورتون” لتنـ.ـفيذ عـ.ـملية الطـ.ـعن يوم 20 فبراير من هذا العام، وكان من المفـ.ـتـ.ـرض أن يُحـ.ـكم عـلى “هـ.ـورتون ” في محـ.ـكـ.ـمة سـ.ـاوثوارك كـ.ـراون اليوم.

لكن الحـ.ـكم تأخـ.ـر انـ.ـتظارًا لمزيد من التوضـ.ـيح بشأن التـ.ـقارير النـ.ـفسـ.ـية بعد أن طـ.ـلب هورتون إرسال محـ.ـاميه إلى السـ.ـجن حيث يمكنه تعـ.ـلم القـ.ـرآن وليس أمـ.ـر المستـ.ـشفى،

فيما قال “سـ.ـام بلوم كوبر” محامي المـ.ـتـ.ـهم:”إنه يـ.ـريد أن يُحـ.ـكم علـ.ـيه ، وأنه يـ.ـريد أن يعـ.ـاقب على الضـ.ـرر الذي تسـ.ـبب فيه”.

وأضاف: “هـ.ـورتون يريد حـ.ـكما بالسـ.ـجن، لا يـ.ـريد أمر المستـ.ـشـ.ـفى.. يريد أن يحفـ.ــ.ـظ القـ.ـرآن عن ظـ.ـهر قلـ.ـب، ويـ.ـريد أن يتـ.ـعلم القـ.ـرآن من البداية إلى النـ.ـهاية”.

فيما قال المـ.ـدعـ.ـي العام “بن ماجـ.ـواير” للمحـ.ـكمة كـ.ـيف حـ.ـطم الهـ.ـجوم حـ.ـرمة المسـ.ـجد الذي كـ.ـان ينبغي أن يكـ.ـون ملا.ذا آمـ.ـنا للمـ.ـصلين.

وأكمل: “كان ينبـ.ـغي أن يكـ.ـون هذا مـ.ـلاذًا رو.حـ.ـيًا للعـ.ـبادة..هجـ.ـوم هـ.ـورتون على رجـ.ـل بـ.ـريء حـ.ـطم قـ.ـدسـ.ـية هذا المكـ.ـان”، وقد عـ.ـلمت المحـ.ـكمة أن حجـ.ـم الجـ.ـرح 2 سـ.ـم في 4 سم وأن (مجدل) لا يزال يخـ.ـضـ.ـع للعـ.ـلاج الطبيـ.ـعي بسبب الأضـ.ـرار التي لحقـ.ـت به.

كما إن الإمام يعـ.ـاني من قلـ.ـق وتيبـ.ـس في كتـ.ـفه وأقل قـ.ـدرة على ممـ.ـارسة الريـ.ـاضة وحـ.ـركة إحدى ذرا.عيه أقل، وسمـ.ـعت المحـ.ـكمة أنه لا يمـ.ـكن رفع المـ.ـلعقة إلى فـ.ـمـ.ـه بذراعـ.ـه اليمنى دون مسـ.ـاعدة يـ.ـساره.

وقال ماجواير: “إنه أقل ثـ.ـقة في الوقوف أمام المـ.ـصلى مع وجـ.ـود المصـ.ـلين خلفه لأنه خـ.ـائف من تعـ.ـرضه للاعـ.ـتداء”،

فيما استمعت المحـ.ـكمة إلى أن هـ.ـورتون لديه سلـ.ـسلة من الإد.انـ.ـات السـ.ـابقة على مـ.ـدى عدة سنوات بما في ذلك العـ.ـنف المنزلي وحـ.ـيازة سـ.ـلاح نـ.ـاري والاعتدـ.ـاء على ضـ.ـابط شـ.ـرطة.

وتظهر التقارير النفسية أنه كان لديه تاريخ من الأمـ.ـراض النـ.ـفـ.ـسية الخـ.ـطـ.ـيرة بما في ذلك الفـ.ـصـ.ـام المصـ.ـحوب بجـ.ـنون العـ.ـظمـ.ـة واقتـ.ـرح إصـ.ـدار أمـ.ـر بالحـ.ـكم في المسـ.ـتـ.ـشفى.

لكن هورتون أخبر مـ.ـحاميه أنه يريد بدلًا من ذلك أن يعـ.ـاقب بالسـ.ـجـ.ـن بينما يمكنه “تعـ.ـلم القـ.ـرآن من البـ.ـداية إلى النهـ.ـاية”.

المصدر: وكالات
 
 

أضف تعليقاً المزيد