اخباريات فلسطينية

الاحتلال: في الحرب القادمة سنُهاجم مناطق سكنية مُزدحمة في غزة ولبنان

|
الاحتلال: في الحرب القادمة سنُهاجم مناطق سكنية مُزدحمة في غزة ولبنان

 ترجمة الهدهد:  قال رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي  أفيف كوخافي ، مساء اليوم الثلاثاء،إن الجيش الإسرائيلي في ستة ساحات ، بما في ذلك إيران ، في ستة أبعاد. جميع الساحات التي يعمل فيها “الجيش الإسرائيلي” خارج إيران بلا قيد .

وأضاف خلال حديثه في معهد دراسات الأمن القومي: أنه يُنظر إلى “إسرائيل” على أنها تقوم بأنشطة رفيعة المستوى في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، باعتبارها البادئ والناشط الذي يدير العمليات ويفشل. الوضع الاستراتيجي لإسرائيل آخذ في التحسن. جميع أنشطة الطرف الأخرى تستجيب لنا.

وأشار الى أنه لا تريد أي دولة أو منظمات من حولنا التركيز على حرب أو عملية واسعة النطاق ضدنا. لدينا حرية التصرف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. لا يعتبر أمرا جاء من فراغ. كل أعدائنا في الدرك الاسفل والعميق.

وتابع:  مقابل المحور الشيعي الإيراني ، تم تشكيل تحالف إقليمي من اليونان عبر مصر والأردن والخليج والكيان بداخلها. ويرى الإيرانيون أن هذا هو اشارة لهم. وفر “الجيش الإسرائيلي” الأمن في عام 2020. لقد كانت سنة آمنة ومستقرة. وهذا أيضا يمكن أن يتغير. أصبح الوضع العملي معقدًا بشكل متزايد.

كشف رئيس الأركان لجيش الاحتلال كوخافي في تصريحات له اليوم أن جيش العدو الإسرائيلي نفذ عملية كوماندوز “ليس بالضرورة في الدائرة الأولى” في كانون الأول (ديسمبر) (أي ليس في دولة أو منطقة على الحدود مع اسرائيل)

واردف قائلا: نشهد تباطؤا في التواجد الإيراني – في سوريا . لكن التموضع لم يتوقف وسيستمر العمل ضدها. كما أن داعش لم يختف من سوريا والأردن وسيناء ، وهو أيضًا جزء من أعدائنا.

وقال كوخافي: إنه لم نكن لنصل إلى هدوء في غزة دون ثلاث عمليات ، أبرزها العملية ضد الجهاد الإسلامي (عملية الحزام الأسود في تشرين الثاني 2019). وقد جعلهم هذا يدركون أنهم غير مجديين في أنشطتهم. هذا لا تقف وحده. الأمن هو القوة والعقل. وافقنا على المساعدة القطرية لهم.

واضاف كوخافي:”أقول لأهالي غزة: يمكن أن يكونوا في وضع مختلف تمامًا إذا تمت إعادة جنودنا ومدنيينا الموجودين في غزة. بحلول الصيف ، كان الجدار تحت الأرض في غزة قد اكتمل.

وأشار الى أن المعركة بين الحربين مستمرة منذ 2013. حرب وقائية لإحباط قدرات العدو وإبقاء الحرب بعيدة. في عام 2020 هاجمنا 500 هدف في اطار مبام- المعركة بين الحروب. لقد قللنا من قدرة العدو على نقل الأسلحة في البر والجو والبحر. نكشف ونقطع الأنفاق في غزة. ليس 5 أو 6 بل أعداد أكبر.

وأوضح أنه من الضروري تكييف أنماط القتال مع الطريقة التي يحق لنا القتال بها. في قلب الخطط: قدرة إبادة واسعة للعدو. يعيش السكان هناك داخل ساحة المعركة والأهداف العسكرية. كل منزل خامس في لبنان هو مستودع صواريخ. تهدف قيم “الجيش الإسرائيلي” أيضًا إلى حماية مواطنينا. صاروخ يعلق على منزل هو هدف عسكري.

وقال. إن مهاجمة قاذفة في لبنان سيمنع إلحاق الأذى بالعشرات من مواطنينا. من واجبنا مهاجمة كل قاذفات الصواريخ. لا توجد دولة في العالم مهددة بالصواريخ على جبهات عديدة مثل “إسرائيل”. من واجبي تذكير مواطني” إسرائيل”: في يوم الحرب ، ستسقط صواريخ كثيرة هنا. نحن سنتعرض بالمقابل . لاعتداء واسع النطاق.

وحذر كوخافي مواطني لبنان: فور بدء الحرب اتركوا الأماكن المكدسة بالصواريخ والقذائف. سوف تغمر مساحات الصواريخ والقذائف بهجمات “الجيش الإسرائيلي”. من سيغادر ممتاز. من لا يغادر يعرف اليوم أنه يعيش في حقل الصواريخ والقذائف.

وألمح ‏رئيس الأركان كوخافيفي تصريحاته عن مستودعين للصواريخ انفجرا مؤخرا في جنوب لبنان ونهاية الاسبوع في غزة …

وبشأن الملف الايراني، قال كوخافي، إنه ‏ لو تحقق الاتفاق النووي لعام 2015 ، لكانت إيران قد حصلت على قنبلة نووية. زادت إيران المواد المخصبة بشكل مفرط بأجهزة طرد مركزي متطورة بمعدلات تسمح للقنبلة بالظهور في شهور وأسابيع.

وفيما يتعلق بموقفه من العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 أو حتى صفقة مماثلة أوضح أنه  أمر سيئ من الناحية التشغيلية والاستراتيجية

وأشار كوخافي الى أن إيران اليوم ليست إيران 2015. إنها تحت ضغط شديد للغاية. يجب أن تستمر هذه الضغوط بكل الطرق. أي شيء يزيل التوتر سيسمح لهم بمزيد من استغلال الوقت. يجب أن يكون هناك عمل قوي حتى لا يكون لديهم القدرة على الانقضاض والوصول الى القنبلة.

يلمح رئيس الأركان كوخافي إلى إصدار تعليمات “للجيش الإسرائيلي” بإعداد خطة لمهاجمة المشروع النووي الإيراني: لقد أصدرت تعليمات “للجيش الإسرائيلي” للعمل على الخطط العملياتية التي ستكون مطروحة على الطاولة والتي ستكون جاهزة وتمارس.

‏رئيس الأركان كوخافي في المؤتمر⁦‪ الذي يعقده معهد الامن القومي:‬⁩لفت الى أن “الأمن ليس فقط استخدام القوة. الأمن هو العصي والجزر. الجزر له شروط. إذا لم يتم إعادة السجناء والمفقودين ، فلن يتم تقديم المزيد من الراحة. سنصر على ذلك”.

‏قال رئيس الأركان كوخافي عن المعركة بين الحروب: “إن BMB هي حرب وقائية مصممة لإبعاد الحرب. في عام 2020 هاجمنا أكثر من 500 هدف ، لكن هناك عمليات أخرى لا تهاجم أهدافًا. إنها عمليات من نوع مختلف “. واضاف “قللنا نقل السلاح عبر محور اليابسة وفي نفس الوقت قمنا بتدمير الانفاق في غزة”.

وبشأن الميزانية ، قال كوخافي: “لقد أرسينا مبدأ أننا بمفردنا ننتج الموارد ، والمدافع قبل الجوارب”، مضيفا: ‏ لقد صرفنا ثلاثة مليارات شيكل في “الجيش الإسرائيلي”.

وأوضح أن ‏ الناس تعيش وتفهم الصعوبات لكن الصواريخ لا تسعل ولا تمرض بكورونا ولا تعاني من ضيق في التنفس – التكثيف مستمر. يمكن أن تحدث الحروب.

وأشار ‏رئيس الأركان كوخافي الى أن‬⁩ “خلال الحرب ستسقط هنا الكثير من الصواريخ ولن يكون الأمر سهلا وفي مواجهة هذا التهديد نعتزم شن هجوم واسع النطاق على مناطق العدو المكشوفة والمزدحمة وهذا سيمنع إلحاق أضرار جسيمة بالمواطنين الإسرائيليين. وبفضل القدرات الاستخباراتية والهجومية سنقلل التهديد الصاروخي “لإسرائيل” “.

ونوه الى أن “هجمات “الجيش الإسرائيلي” في الحرب قد تؤدي إلى خسائر بشرية ، رغم أننا سنلتزم بالقانون الدولي ونحذر السكان مسبقا. أحذر مواطني غزة ولبنان – بمجرد أن تبدأ التوترات ، غادروا المكان الذي فيه الصواريخ “.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد