اخباريات فلسطينية

قناة عبرية تكشف كواليس لقاء الرئيس عباس بغانتس

|
قناة عبرية تكشف كواليس لقاء الرئيس عباس بغانتس

القدس المحتلة:  كشفت قناة كان العبرية اليوم الأربعاء عن كواليس لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس في منزله قرب تل أبيب المحتلة.

و وفق مزاعم القناة العبرية، فقد أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال لقائه مع ما يسمى وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال لقائهما في منزل الأخير مساء أمس، الثلاثاء، إنه لن يسمح "بالعنف والإرهاب واستخدام السلاح الناري ضد إسرائيليين"، أي المستوطنين، طالما أنه في الحكم، "ومن دون علاقة بطبيعة العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين"، حسبما نقلت عنه هيئة البث العامة الإسرائيلية "كان" اليوم، الأربعاء.

وشدد عباس، بحسب "كان"، على أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ستستمر بالعمل في هذا السياق. بدوره، شكر غانتس عباس على تخليص أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لإسرائيليين من رام الله، بداية الشهر الحالي، وادعى أن فلسطينيين سعوا لمهاجمتهما.

وقال عباس إنه ينبغي بذل اقصى الجهود من أجل خفض الاحتكاك بين المستوطنين والفلسطينيين في الضفة الغربية، حسبما نقلت "كان" عن مصادر فلسطينية. وتصاعدت في الأشهر الأخيرة الاعتداءات الإرهابية من جانب المستوطنين ضد الفلسطينيين وأملاكهم بشكل كبير.

وشارك في اللقاء، الذي عُقد في منزل غانتس في مدينة روش هعاين (راس العين)، وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، ورئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، غسان عليان، الذي نظم اللقاء وترجم المحادثات بين الجانبين. واتفق الجانبان على عدم التقاط صور من اللقاء. واستمر اللقاء ساعتين ونصف الساعة، وجرى قسم صغير منه بين عباس وغانتس على انفراد.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد