اخباريات فلسطينية

الشاباك: أحبطنا خلية لحركة الجهاد في جنين عملت على تصنيع قذائف صاروخية

|
الشاباك: أحبطنا خلية لحركة الجهاد في جنين عملت على تصنيع قذائف صاروخية رئيس جهاز الشاباك "رونين بار" (صورة من الارشيف)

القدس المحتلة:  زعم رئيس جهاز الشاباك الاحتلالي، رونين بار، خلال المؤتمر الصحفي المشترك أن الاحتلال الإسرائيلي أحبط "خلية" تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في مخيم جنين، وادعى أنها عملت على تصنيع قذائف صاروخية لاستهداف مواقع إسرائيلية.

وذكر رونين بار أن المئات من عناصر المخابرات يعملون مع الجيش استباقًا لأي طارئ وهذا تبلور منه العملية الناجحة، زاعما أن الشهيدين جهاد غنام وطارق عز الدين كانوا يجلسون في غزة ويحركون الهجمات من الضفة.

وادعى بار أن الشهيد خليل البهتيني كان مسؤولا عن اطلاق الصواريخ مؤخرًا، والشهيد طارق عزالدين كان محرك العمليات في الضفة ويستنسخ ما يجري بغزة هناك. مضيفا: "وصلنا لهؤلاء في غرف نومهم.

وأشار إلى أن عناصر المخابرات يشاركون في مع الجيش في عمليات بقلب المدن الفلسطينية، لافتا إلى أن جهاز الشاباك والجيش أحبط خلية خططت لصنع صواريخ من الضفة الغربية لإطلاقها بتمويل ودعم من الشهيد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي طارق عزالدين.

وقال: "اعتقلنا الخلية التي خططت لصناعة الصواريخ وسيطرنا على المصنع، زاعما أن عناصر الخلية اعترفوا بأن طارق عزالدين كان يمولهم.

ووفق بار، فان  إيران تمول الجهاد الإسلامي لتنظيم هذه العمليات ونحن لن نسمح لإيران بالنشاط ضدنا من خلال وكلائها، عملنا هو إغلاق جميع الدوائر مع "الإرهابيين"

وأضاف:" رسالتي لـ "الإرهابيين" لن تكونوا محصنين، نحن نعمل على مدار الساعة ونعلم كل شيء وعمليتنا لم تنته بعد، استراتيجيتنا قائمة على استهداف "الإرهابيين" حيث يتواجدون وليس انتظارهم ليصلوا إلينا. وفق تعبيره
 

أضف تعليقاً المزيد