اخباريات فلسطينية

النخالة يؤكد ان المقاومة هي التي كتبت صيغة اتفاق وقف اطلاق النار والعاروري يؤكد أن حركة الجهاد قادت معركة (ثأر الأحرار)

|
النخالة يؤكد ان المقاومة هي التي كتبت صيغة اتفاق وقف اطلاق النار  والعاروري يؤكد أن حركة الجهاد قادت معركة (ثأر الأحرار)

بيروت:   أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة أن شعبنا في معركة "ثأر الأحرار" كان يقاتل بإرادته وإرادة أبنائه وإرادة كل القوى مجتمعة.

وقال النخالة في حديث له خلال مجلس تبريكات بشهداء معركة (ثأر الأحرار) في بيروت: " كان القتال على جبهتين، الجبهة الميدانية والجبهة السياسية، وقد أبلى مقاتلونا بلاءً حسناً على الجبهتين، وفرضنا صيغة اتفاق قوية".

ولفت النخالة الى أن الاتفاق الذي تم التوصل اليه (غير مسبوق).

وتابع زياد النخالة قائلاً: "أتعلمون كيف حصلنا هذه الصيغة؟. نحن من كتبنا هذه الصيغة حرفاً حرفاً".

و أشارالأمين العام الى أنه في هذه المعركة ارتقى هؤلاء الأبطال شهداء بعد مسيرة حافلة امتدت عشرات السنوات.

وتابع يقول: "في المعركة العسكرية أبلى مقاتلونا وقادتهم بلاءً حسنًا ومثلوا الشعب الفلسطيني أفضل تمثيل".

وأكد الأمين العام أن دم الشهداء هو الذي فرض هذه المعادلة القوية التي فرضناها، وحقق هذا الإنجاز، مشيراً الى أن وحدتنا هي الضمانة الأساسية للاستمرار في طريق التحرير.

ووجه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة الشكر لقيادات القوى والفصائل قائلاً: "أشكر قدومكم، وعظم الله أجوركم، وإن شاء الله من نصر إلى نصر".

يذكر أن مصر قد أعلنت، عن التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية، في غزة.

وقالت في بيان مقتضب إنه: "بناءً على موافقة الطرفين تعلن مصر وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساء يوم 2023/5/13 وبناءً على ذلك يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذى يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل وأيضاً استهداف الأفراد وذلك فور البدء في تنفيذ وقف إطلاق النار، وتحث مصر الطرفين على تطبيق الإتفاق وتعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما".

وبدوره قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري إن حركة الجهاد الإسلامي قادت معركة (ثأر الأحرار)، وهم تحملوا عبء المواجهة وخاضوها ببسالة وأفهموا العدو أن دماء الشعب الفلسطيني ليست رخيصة.

وتابع: "الأخوة في سرايا القدس هم اللذين تولوا عبء هذه المعركة وخاضوها بكل بطولة وبسالة، وأفهموا العدو أن دماء الشعب ليست رخيصة".

وأضاف العاروري موجهاً حديث للقائد النخالة قائلاً: التهنئة لكم أخي أبو طارق على هذه المعركة الموفقة والبطولية، التي سجلتم فيها انتصاراً".

وأكد أن الجهاد الإسلامي يقف نداً لهذا الكيان الغاصب ويفرض عليه معادلاته.

وقال: "أن تتقدم القيادات الصفوف الأولى في المواجهة والشهادة، هذا دليل الصدق".

وتطرق العاروري الى الشهيد طارق عز الدين قائلاً: "سأتكلم عن الشهيد طارق عز الدين، الذي أعرفه، ولقد كان مُشرفاً على العمل المقاوم في الضفة الغربية، حيث الشهيد طارق عز الدين، كان مصاباً بالسرطان، والله اصطفاه..".

ولفت الى أن الشهيد طارق عز الدين كان يتابع ويشرف على العمل المقاوم في الضفة الغربية، مؤكداً بأن الاحتلال خائفاً ومنزعجاً من توسع جبهة الضفة.

يشار الى أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أقامت مجلس تبريكات بشهداء معركة (ثأر الأحرار) في بيروت، بحضور أمين المقاومة القائد زياد النخالة، وقيادات القوى والفصائل الفلسطينية.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد