منوعات

قاض أردني يقبل يد معلمه المتهم.. قصة مفبركة صدقتها مواقع إخبارية

|
قاض أردني يقبل يد معلمه المتهم.. قصة مفبركة صدقتها مواقع إخبارية

اخباريات:  تناقلت مواقع إلكترونية قصة إخبارية حول قيام قاضٍ في محكمة بداية الزرقاء "بتقبيل يد متهم مَثُل أمامه للنظر بقضية “اعتداء”، بعد أن تعرف على المتهم الذي يعمل مدرساً ومتهم بضرب أحد الطلبة، وحسب القصة المتداولة " فقد تفاجأ الحضور بفعل القاضي الذي أصر على تقبيل يد المتهم، ليكشف لاحقا بأن المتهم الذي يمثل أمامه هو معلمه القديم في المدرسة، ومربٍ فاضل وكبير في السن، في حين قرر القاضي بأن تكون قبلته على يد المتهم “المعلم” هي الحكم في القضية المنظورة".

القصة أصبحت حديث الساعة في المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد نقلت مواقع (جفرا، الوقائع،سواليف،الكون نيوز، الزرقاء، البوصلة، الصنارة الأسبوعية، الجودي الاخباري، هرمنا ..)، وصفحة موقع عمون على الفيسبوك، ولكن كل موقع أضاف ما تيسر من إضافات تشويقية ولم يبذل محررو المواقع جهدا للتحقق من دقة الرواية، حتى أن زمن الحادثة غاب في جميع الروايات المتداولة،

الرجل الذي ظهر في الصورة هو رئيس الوزراء التركي داود اوغلو  الذي قبّل يد رجل مسنّ حاول تقبيل يده أكثر من مرة نهاية عام 2014

فيما استعان البعض بصورة لرئيس وزراء تركيا وهو يقبل مسناً ليدعم روايته دون الإشارة إلى أنها صورة تعبيرية، باستثناء موقع ( سواليف).
ورغم أن الحادثة لاقت استحساناً من قبل القرّاء، وإشادة واسعة باخلاق القاضي ووفائه لمعلمه، الا أن القصة عارية عن الصحة كما يؤكد رئيس محكمة بداية الزرقاء القاضي حسين الرحامنه لـ"صحح خبرك".
الرحامنه قال لـ"صحح خبرك" في تصريح مقتضب ان الخبر الذي تناقلته وسائل اعلام عن قيام احد قضاة محكمة الزرقاء بتقبيل يد احد المتهمين بعد ان تبين للقاضي ان الذي يُمثل أمامه معلمه في إحدى مراحل الدراسة عارٍ تماما عن الصحة.
وأكد على أن القضاة في محكمة الزرقاء وفي جميع المحاكم يحترمون المعلمين وجميع المواطنين ويقدرونهم، إلا أن الرواية المتداولة غير صحيحة، داعياً إلى ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل وتداول الأخبار، والتحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية.
بدوره، أكد رئيس نقابة المعلمين فرع الزرقاء حسام الصمادي أن الخبر المتداول غير صحيح، حيث تبين له بعد الاتصال بأحد قضاة محكمة الزرقاء "لشكره على هذا الموقف" أن هذا الخبر غير صحيح.
 
 
(المصدر: موقع صحح خبرك/ عمان)
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد