منوعات

لماذا طلب بيل جيتس من مديرين الشركات تعيين الكسالى؟

|
لماذا طلب بيل جيتس من مديرين الشركات تعيين الكسالى؟

 متابعات - اخباريات:  هناك بعض الأفكار السلبية التي تدور في أذهان الأشخاص، عن الشخص الكسول الذي ينام كثيرًا، أو يأتي على عمله متأخرًا، عند ملاحظة هذه الأفعال، يتم إصدار حكم على أن هذا الشخص فاشل أو غير ذكي.

يعتقد بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت، أن على المديرين وأصحاب الشركات، تعيين الشخص الكسول، إذ يرى جيتس أن الشخص الكسول يستطيع القيام بالأعمال الشاقة باحترافية شديدة، وفقًا لحواره لمجلة entrepreneur. 

أوضح بيل جيتس بعض الأساليب الذي يتبعها أصحاب العمل، قد تكون خاطئة بشكل كبير وتؤثر على بيئة الإنتاج، كما أنها تسبب في حدوث تناقضات بين الأشخاص في مجال العمل.

من ضمن هذه السلبيات، أن يختار المديرين الشخص الذكي للتعيين بدلاً من الكسول، حفاظًا على إهدار الوقت والمجهود والمال، هذا الأمر الذي يعتبر مدمر لبيئة العمل، بالإضافة إلى حدوث متغيرات سلبية في نفسية المتقدم للوظيفة.

طرق للتعامل مع الشخص الكسول
يعتقد بيل جيتس أن الأولوية الأولى تقع على الشركات والمديرين، فهم القادرين على تحويل الموظف من كسول إلى شخص نشيط، من خلال بناء صالات رياضية، أو القيام ببعض الأنشطة التي تحي النشاط في الفرد.

الخطوة الأولى الذي عليك فعلها للتعامل مع الموظف الكسول، أن تتعرف عن أكثر الأشياء التي يبحث عنها الشخص الكسول، ستجد أن الراحة والرغبة في النوم من أولوياته، أو عدم الرغبة على التحرك بشكل متكرر في المكتب.

بعد تحديد المشكلة التي يواجها الشخص الكسول، عليك أن تضع له موعد معين للمجيء والذهاب من العمل، في هذه الحالة ستضع الشخص الكسول أمام الأمر الواقع، بعد تقدم الشركة أو صاحب العمل حل لهذه المشكلة بالفعل.

يمكنك أيضًا التعامل مع الشخص الكسول، من خلال محاسبته بالإنتاجية الكاملة سواء السنوية أو الشهرية، لا يفضل المحاسبة اليومية التي لا تكون ناصفة لدى الكثيرون سواء للشخص الكسول أو النشيط.

صفات الشخص الكسول
هناك بعض العلامات التي تكشف لك أن هذا الشخص كسول، ستجده دائمًا هادئًا، يرغب في الجلوس وعدم الحركة باستمرار، يرغب في سماع العبارات التحفيزية بشكل دائم المتعلقة بالعمل أو بشكل عام.
يعاني الشخص الكسول بشكل كبير في حياته، إذ وجدت الدراسات التي تم تجربتها على سلوك الشخص الكسول، من الجانب العاطفي والنفسي، وجد أنهم يعانون بسبب نظرة الأشخاص لهم على أنهم بلا فائدة.

عند التعامل مع الشخص الكسول، ستجد أنه غير واثق الدخول في علاقة عاطفية، كما أنه يرى نفسه دائمًا متأخرًا في مجال العمل، هذا السبب يرجع لسماعه لعبارات سلبية بشكل دائم.

المعاناة من بعض المشكلات النفسية، يمكنك ملاحظة هذا الجانب في شخصيته، عندما يتحدث مع الآخرين، إذ من أكثر الأشياء التي يعاني منها، مخاوف من الفشل وعدم الكفاءة.

لمعالجة هذه المشكلات النفسية، عليك بالتدوين كافة المخاوف التي تشعر بها، البحث عن حل لها، بمساعدة أستاذ علم نفس وسلوك أو طبيب نفسي.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد